Logo 2 Image




العودات: قوة السعودية من قوتنا وأمنها وأمن دول الخليج العربي من أمن واستقرار الأردن

استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء، السفير السعودي المعتمد لدى المملكة نايف بن بندر السديري، حيث جرى التباحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وأكد العودات خلال اللقاء عمق العلاقات الأردنية السعودية والحرص المستمر على تطويرها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مشدداً على أن ما يجمع البلدين من قضايا ومصالح مشتركة وعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة يدفعنا إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، وإدامة التنسيق والتشاور خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين وقضايا أمتينا العربية والإسلامية.

وأضاف أن مستوى التنسيق والتشاور الفاعل بين البلدين الشقيقين جاء نتاجاً للسياسات الحكيمة المنسجمة لقيادة كلا البلدين، مؤكدا أهمية العمل على ترجمتها عبر تعزيز التعاون في شتى الميادين.

وقال العودات إن العلاقة المتينة بين البلدين تدفعنا أيضاً إلى العمل نحو تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين مجلسي النواب الأردني والشورى السعودي وبما يسهم في توحيد الصف العربي لمواجهة التحديات.


وأكد العودات أن مستوى العلاقة الأردنية السعودية يرقى لأن يكون نموذجاً يحتذى في شكل العلاقات العربية الأخوية، مشدداً على تقدير مجلس النواب عالياً للدعم السعودي المستمر للمملكة.

وتابع العودات بالقول: إننا في الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين نؤمن بأن قوة السعودية من قوتنا وأمنها وأمن كافة دول الخليج العربي من أمن واستقرار الأردن.

من جانبه أشاد السفير السديري بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات السعودية الأردنية في كافة المجالات بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

 وقال إن السعودية و الأردن تجمعهما مواقف مشتركة حيال العديد من القضايا التي تصب تجاه تحقيق المصالح العليا لكلا البلدين الشقيقين والتي تخدم قضايا أمتينا العربية والإسلامية.

وأكد أهمية ترجمة العلاقات الوطيدة بين البلدين في تعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي والعمل على تحويل التحديات الى فرص حقيقية تسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.