Logo 2 Image




العودات يلتقي سفيرة الاتحاد الأوروبي ويؤكد تقدير الأردن للدعم الأوروبي والمواقف المساندة للقضية الفلسطينية

التقى رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الإثنين بسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو، حيث جرى التباحث في سبل تطوير العلاقات في المجالات كافة.
وأكد العودات تقدير الأردن عالياً للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمملكة، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق مصلحة شعوب بلدان الأردن والاتحاد الأوروبي وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال العودات إننا في الأردن نسير بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بخطى ثابتة نحو تعزيز وتطوير مسيرتنا الإصلاحية، وعازمون على مراجعة وتطوير القوانين الناظمة للحياة السياسية، هدفاً ومقصداً في توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار والوصول إلى حياة حزبية برامجية راسخة.
وعبر العودات عن تقدير مجلس النواب عالياً للاتحاد الأوروبي على مواقفه الداعمة للحقوق الفلسطينية المشروعة، مؤكداً في هذا الإطار على الثوابت الأردنية في ملف القضية الفلسطينية، حيث إن أمن واستقرار المنطقة بات مرهوناً بحل شامل وعادل لها، يضمن نيل الأشقاء الفلسطينيين لحقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني وعلى رأسها إعلان قيام الدولة الفلسطينية.
واستعرض العودات الجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن في ملف اللاجئين، بخاصة اللجوء السوري والأعباء التي تحملها الأردن نيابة عن المجتمع الدولي، معبراً عن تقدير الأردن الكبير للجهود والخطوات الداعمة التي يقدمها الاتحاد الأوربي للأردن في هذا الملف وفي عديد المشاريع التنموية.
 من جهتها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي تقدير بلادها عالياً للدور الأردني الكبير بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك جهود المملكة في رعاية اللاجئين.وقالت إن شراكة الاتحاد الأوروبي مع الأردن شراكة استراتيجية، والأردن يقدم نموذج في الأمن والاستقرار وسط محيط مضطرب، ونؤمن بأهمية توسيع قاعدة الشراكة في المجالات كافة، مؤكدة حرص الاتحاد الأوروبي على تنفيذ مزيد من مشاريع التعاون مع الأردن في مختلف المجالات.