شاهد البث الحي
 
"صحة النواب" تزور إدارة التأمين الصحي

"صحة النواب" تزور إدارة التأمين الصحي

اطلعت لجنة الصحة و البيئة النيابية  خلال زيارتها الى ادارة التأمين الصحي اليوم الخميس برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل ادارة التأمين الصحي واهم المنجزات التي قامت بها والخطة الاستراتيجية لديها وآلية عملها .
وثمن رئيس وأعضاء اللجنة الانجازات التي تقوم بها ادارة التأمين، فيما قال البدور إنه يقع على الادارة عبء كبير في خدمة المواطنين ما يتطلب من الجميع الوقوف الى جانبها و العمل على رفد القطاع الصحي بما يلزم من الامكانات و الكوادر المتخصصة للنهوض به سيما فيما يتعلق بالوضع المالي الذي يعاني منه صندوق التأمين الصحي تجاه الالتزامات المترتبة عليه للمستشفيات .
واشار البدور الى ان هذه الزيارة تأتي في اطار دور اللجنة بالاطلاع على الخدمات التي تقدمها ادارة التأمين الصحي وانجازاتها والمعيقات التي تواجهها،  مؤكدا بالوقت نفسه على أهمية تسهيل الاجراءات والخدمات المقدمة للمواطنين.
من جهتهم، اكد اعضاء اللجنة  على ضرورة انشاء مبنى جديد في موقع يتناسب مع ظروف المراجعين كون المبنى الحالي مستأجر ولا يستوعب اعداد المراجعين بالاضافة الى كونه متهالك ويقع في منطقة مكتظة .
بدورها قدمت مديرة ادارة التأمين الصحي الدكتورة الهام خريسات ايجازا حول عمل الادارة  و المهام المناطة بها والاهداف الاستراتيجية التي اعتمدت من اجلها وصولا الى زيادة رضا المنتفعين لافتة بالوقت نفسه الى ان ادارة التأمين الصحي عملت على ربط  8 مؤسسات حكومية الكترونيا معها .
واضافت الى انه تم انشاء نموذج خاص بكبار السن وغير القادرين على مراجعة ادارة التأمين الصحي يتم من خلاله تعبئة المعلومات من مواقعهم دون الحاجة الى لمراجعة الادارة شخصيا .
وتابعت خريسات الى ان ادارة التأمين الصحي تعاني من بعض المعيقات  والتي من ابرزها عدم القدرة على تغطية قرابة  60 %  من فاتورة علاج المرضى المؤمنين في  المستشفيات الحكومية بالاضافة الى سوء موقع الادارة وضيق مبناها ما ينعكس سلبا على مستوى الخدمة المقدمة .


شاركنا على
Twitter Facebook Google+

"إدارية النواب" تبحث احتساب الخبرة لموظفي الفئة الثالثة بعد معادلة الشهادات

بحثت اللجنة الادارية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الاربعاء برئاسة النائب مرزوق الدعجة موضوع احتساب الخبرة لموظفي الفئة الثالثة بعد معادلة شهاداتهم الجامعية.
وبين الدعجة ان اللجنة استمعت خلال الاجتماع الذي حضره رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات وامين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة وامين عام وزارة تطوير القطاع العام بالوكالة فايز النهار لعدد من موظفي الفئة الثالثة الحضور حول موضوع احتساب الخبرة للموظفين على الراتب الأساسي بعد معادلة الشهادة الجامعيز
وقال ان اللجنة سترفع بهذا الشأن حزمة من المقترحات  منها احتساب جزء من خبرة موظفي الفئة الثالثة كحافز لهم بعد حصولهم على الشهادة الجامعية الاولى اثناء قيامهم بالوظيفة .
و لفت الى ان اللجنة بحثت خلال اجتماعها كذلك  شكوى المعلمة ختام قويدر المتعلقة بفصلها من العمل اثناء العطلة الصيفية بحجة تغيبها عن العمل الرسمي، مبينا ان اللجنة سترفع توصية الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بهذا الشأن لإعادة النظر بقضية المعلمة قويدر.
بدوره قال هميسات ان وظائف الفئة الثالثة تختلف عن وظائف الفئة الاولى والثانية، مشيرا الى انه لا يجوز احتساب خبرة من حصل على شهادة الدراسة الجامعية الاولى ممن يعمل في الفئة الثالثة لان خبرته في "الثالثة " لا تتناسب مع خبرته في  "الاولى" فضلا عن تجنب وقوع الظلم على من يعمل في فئته الاولى  حال احتساب الخبرة لمن يعمل في الفئة الثالثة.
ولفت الى ان نظام الخدمة المدنية عمل على تعديل اوضاع الفئة الثالثة الى الفئة الاولى  اثناء حصولهم على الشهادة الجامعية .
من جهته قال النهار ان الوزارة معنية بتطوير الموظف العام بما لا يتعارض مع تحقيق العدالة والشفافية .
بدورهم ناشد ممثلون عن موظفي الفئة الثالثة المعنيين باحتساب جزء من خبرتهم بعد حصولهم على الشهادة الجامعية الاولى، مشيرين الى انهم يستحقون ذلك نظرا للجهود التي قاموا بها ومثابرتهم اثناء عملهم للارتقاء بوضعهم الوظيفي والمادي .


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"صحة النواب" تناقش مشروع قانون المسؤولية الطبية

"صحة النواب" تناقش مشروع قانون المسؤولية الطبية

ناقشت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور مشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2016 .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة  اليوم الاربعاء بحضور عدد من  اعضاء اللجنة القانونية النيابية ووزراء الصحة محمود الشياب والعدل عوض ابو جراد والدولة للشؤون القانونية بشر الخصاونة.
وقال البدور ان قانون المسؤولية الطبية والصحية يأتي للمساهمة في تعزيز الخدمات الطبية والصحية على كافة المستويات كما يرفع كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، مشيرا الى ان القانون سيوفر الحماية اللازمة  لحقوق المرضى والاطباء وزيادة الخبرة العلمية والعملية لصالح تقدم مهنة الطب ومستوى الخدمة.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"السكان النيابية" تقر مواد بـ"معدل قانون العمل"

"السكان النيابية" تقر مواد بـ"معدل قانون العمل"

أقرت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية برئاسة النائب خالد الفناطسة عددا من مواد القانون المؤقت رقم 26 لسنة 2010 قانون معدل لقانون العمل.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور امين عام وزارة العمل هاني خليفات وعدد من الخبراء والمختصين.
وقال الفناطسة ان الهدف من مناقشة القانون جاء بهدف جعله أكثر تمكينا للعمل والعمال وللحفاظ على الحقوق العمالية ولجميع اطراف العمل، كما يوفر الضمانات لاستقرار الاقتصاد ونموه. 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"خدمات النواب" تواصل مناقشة "النقل الدولي"

"خدمات النواب" تواصل مناقشة "النقل الدولي"

واصلت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية مناقشة مشروع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط لسنة 2011.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المهندس حسن العجارمة بحضور وزير الشؤون البلدية وزير النقل وليد المصري وامين عام وزارة النقل انمار الخصاونة ومدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي وعدد من المعنيين.
وقال العجارمة ان اللجنة واصلت مناقشة مشروع القانون مع المعنيين وذوي الاختصاص والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم حول مشروع القانون.
واشار الى ان اللجنة طلبت من وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري تزويدها بمعلومات اضافية حول التعريفات الواردة في مشروع القانون.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"فلسطين النيابية" تبحث مطالب الغزيين في الأردن

"فلسطين النيابية" تبحث مطالب الغزيين في الأردن

بحثت لجنة فلسطين النيابية مطالب ابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة والسبل الكفيلة لحلها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي يحيى السعود وحضور الامينين العامين لوزارتي الداخلية والشؤون السياسية والبرلمانية ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة ومدير عام الاحوال المدنية والجوازات بالوكالة وعدد من المعنيين.
وقال السعود ان اللجنة تعمل لإزالة كل العقبات والصعوبات التي تواجه الغزيين، الذين يحتاجون من الجميع كل الدعم والوقوف الى جانبهم واعطائهم حقوق مدنية تلبي احتياجاتهم الرئيسة، رافضا في الوقت نفسه "تجنيسهم كون ذلك يضر بالقضية الفلسطينية وحقوق ابنائها المشروعة".
وعرض السعود عدداً من الهموم التي تعاني منها هذه الفئة والتي من ابرزها مسألة عدم تملك الشقق والعقارات.
واشاد بالخطوات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، وعلى رأسها وزارتي الداخلية والمالية والاحوال المدنية والجوازات وخاصة في فتح مكاتب احوال مدنية في العقبة وجرش للتسيهل عليهم .
من جهته، قال نائب رئيس اللجنة النائب قصي الدميسي الذي ترأس جانباً من الاجتماع ان ابناء قطاع غزة لديهم ولاء مطلق للقيادة الهاشمية وانتماء كبير للاردن ما يدعو الى التعامل مع مطالبهم بكل جدية وانسانية.
بدورهم، طالب اعضاء اللجنة بتوسيع الحقوق المدنية للغزيين مع الحفاظ على الهوية والجنسية الفلسطينية، داعين الى تذليل جميع العقبات التي تواجههم في مسائل الاعفاءات الطبية والتملك والرسوم الجامعية.
وقالوا يجب ان نفكر بعقلية تجمع ما بين الحقوق المدنية والواقع الانساني وهناك فرق كبير بين الحقوق المدنية والتجنيس، مؤكدين ان اعطاءهم حقوقهم سيكون له مردود  كبير على خزينة الدولة.
من جهتهم، تعهد المسؤولون الحضور برفع جميع المطالب التي عرضها النواب الى وزرائهم ليتم اتخاذ الخطوات والاجراءات الايجابية التي ستسهل على الغزيين، مطالبين اللجنة بتزويدهم خطياً بجميع مطالب الغزيين.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28