شاهد البث الحي
 
نواب يستمعون لمطالب حملة أمي أردنية

نواب يستمعون لمطالب حملة أمي أردنية

استمع نواب اليوم إلى مطالب حملة "أمي أردنية" والتي أقامت اعتصاماً أمام المجلس، للمطالبة بتسهيل تنفيذ تعليمات أبناء الأردنيات الصادرة عن مجلس الوزراء، وذلك بالتزامن مع ذكرى معركة الكرامة ويوم الأم.
وقال النائب خالد رمضان إن الأمانة العامة لمجلس النواب اتخذت خطوة حميدة باستقبال أعضاء الحملة بالورد، واستمعت لمطالبهن بقرار من النائب الأول لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية، حيث جرى نقاش موسع معهن بقاعة عاكف الفايز في دار المجلس.
وأضاف رمضان إن نواباً تعهدوا لأعضاء الحملة بإيصال مطالبهم إلى رئيس مجلس النواب، مؤكدين حرص المجلس على تحقيق الصالح العام، وتقديم مختلف أشكال الدعم والتسهيلات لأبناء الأردنيات وفق القانون.
وأكد أن ذكرى الكرامة ويوم الأم، تحملان معان سامية في استذكار أمهات الشهداء اللواتي قدمن أبنائهن فداءً للوطن وفي سبيل رفعته وأمنه واستقراره.
وحضر اللقاء النواب: خالد رمضان، قيس زيادين، محمد راشد البرايسة، ديمة طهبوب، مصطفى ياغي، فيصل الأعور،  فضية أبو قدوره.
وقدمت أعضاء الحملة جملة من الملاحظات تتعلق بتعقيدات تنفيذ بعض التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء، بخاصة رخص القيادة، والتملك، والإقامة والعمل.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
لجنة فلسطين تبحث إعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى

لجنة فلسطين تبحث إعتداءات إسرائيل على المسجد الأقصى

طالبت لجنة فلسطين النيابية، الحكومة بضروة إطلاعها على اللإراءات التي قامت بها تجاه رفاة شهداء أردنيين من القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي قضوا خلال حرب حزيران العام 1967، والذين تم اكتشفاهم أثناء حفريات نفذتها آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي  في القدس مؤخرا.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة النائب يحيى السعود  وحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على باحات المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.
وقال السعود "إن اللجنة طالبت، الوزير عربيات بالعمل على زيادة رواتب موظفي  الأوقاف في القدس الشريف، وتقديم الحوافز المناسبة لهم والتي من شأنها التخفيف من أعبائهم المعيشية".
وأضاف إن اللجنة سعت عبر العديد من المناسبات الدفع تجاه إدانة القرارات الإسرائيلية الغاشمة بحق الشعب الفلسطيني، لاسيما قرار "منع رفع الآذان في مدينة القدس وفلسطين".
من جانبه، قال عربيات "إنه سيتم زيادة موظفي وزارة الأوقاف في القدس ليصل لنحو ألف موظف"، مضيفاً "أن الوزارة ستقدم لهم حوافز مادية ومعنوية لجهودهم المبذولة في خدمة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية" .
وردا على استفسارات أعضاء اللجنة حول حظر رفع الآذان، أوضح عربيات "أن الأردن رفض ويرفض بالكامل القرار الذي يتنافى مع العقائد السماوية والأعراف الدولية".


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
لجنة مشتركة تقر قانون العنف الأسري

لجنة مشتركة تقر قانون العنف الأسري

أقرت اللجنة النيابية المشتركة ( المرأة وشؤون الاسرة والقانونية ) مشروع قانون الحماية من العنف الأسري لسنة 2016، في الاجتماع الذي عقدته اليوم الاربعاء برئاسة النائب ريم ابو دلبوح .
وقالت ابو دلبوح ان اللجنة اقرت مشروع القانون بعد اجراء التعديلات اللازمة عليه ضمن الاطار القانوني بما يكفل الحفاظ على الكيان الاسري.
وأشارت إلى ان اللجنة عقدت العديد من ورش العمل مع المجلس الوطني لشؤون الاسرة وادارة حماية الاسرة ومؤسسات المجتمع المدني والقضاة الشرعيين وغيرهم من المعنيين وذوي الاختصاص استمعت خلاله للعديد من الاقتراحات والملاحظات حول مشروع القانون، حيث تمت مناقشتها ودراستها.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
اللجنة الإدارية تبحث دمج مركز تكنولوجيا المعلومات مع وزارة الاتصالات

اللجنة الإدارية تبحث دمج مركز تكنولوجيا المعلومات مع وزارة الاتصالات

عقدت اللجنة الإدارية النيابية، برئاسة النائب مرزوق الدعجة اجتماعا اليوم الثلاثاء، ناقشت فيه موضوع دمج مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدعجة إن فكرة الدمج جاءت بناء على التوجه الذي أكد عليه مرارا مجلس النواب بالتنسيق مع الحكومة من خلال دمج المؤسسات المستقلة بالوزارات ذات الاختصاص، مضيفاً أن الدمج من شأنه تخفيض التكلفة المادية على الموازنة.
بدورها، بينت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة أن مهام المركز ستنتقل في حال الدمج إلى الوزارة، وإن التغيير الذي سيحصل هو إلغاء الاستقلال المالي والإداري، فيما ستبقى مهام المركز كما هي، مشيرة إلى أن مهام بعض مديريات الوزارة ستنتقل إلى المركز الذي سيصبح أحد مديرياتها.
من جانبه، قال مدير المركز بهاء الدين الخصاونة "إن مهام المركز ستبقى كما هي، ولكن ضمن كادر الوزارة"، مضيفاً أن المركز سيزود اللجنة بدراسة تتضمن أهم المقترحات والتصورات لعملية الدمج.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
لجنة مشتركة تواصل مناقشة قانون العنف الأسري

لجنة مشتركة تواصل مناقشة قانون العنف الأسري

واصلت اللجنة المشتركة النيابية (المرأة وشؤون الأسرة والقانونية) مناقشة مشروع قانون الحماية من العنف الأسري لسنة 2016، وذلك في اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب ريم أبو دلبوح بحضور وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة وعدد من المعنيين في الوزارة.
وقالت أبو دلبوح إنه تمت مناقشة عدد من مواد مشروع القانون المتعلقة بدور وزارة التنمية الاجتماعية، وموضوع الاخصائي الاجتماعي الواردة بالمشروع.
وتابعت "أن مشروع القانون يهدف للحماية من العنف الاسري الذي يعد الاطار القانوني للحفاظ على الاسرة من خلال تقوية المؤسسية الوطنية للتعامل مع حالات العنف الاسري و بما تضمنه مشروع القانون من احكام جديدة بما في ذلك تسوية النزاعات والعقوبات البديلة.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
لجنة البيئة تناقش التأمين الصحي لمعلمي وزارة التربية

لجنة البيئة تناقش التأمين الصحي لمعلمي وزارة التربية

بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم الثلاثاء مع نقيب المعلمين باسل فريحات ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، موضوع التأمين الصحي للمعملين العاملين في وزارة التربية والتعليم.
وقال رئيس اللجنة النائب إبراهيم بني هاني، خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس النقابة، إن اللجنة قررت رفع توصيات بشأن ذلك إلى رئيس الوزراء هاني الملقي.
وأضاف إنه تم الاستماع لمطالب المعلمين، والتي تضمنت: حل مشكلة الازدواجية في التأمين الصحي، والسماح بتحويل تلقي العلاج في المستشفيات الخاصة والخدمات الطبية عن طريق مديرية التأمين الصحي، وتفعيل الاتفاقية بين وزارة الصحة والمستشفيات الخاصة باعتماد حالات العلاج على الدرجة الأولى والخاصة في المستشفيات الخاصة والجامعية.
إلى جانب إيقاف التقارير الطبية الكيدية بحق المعلمين، والإعفاء من نسبة 20% الواقعة على فاتورة العلاج في المستشفيات الجامعية، وتوفير الأدوية في صيدليات وزارة الصحة.
من جانبه، قال الحموري "إنه لا بد من إعادة النظر في بند الاتفاقية التي وقعت ما بين مستشفيات القطاع الخاص ووزارة الصحة بشأن معالجة المعلمين، لافتاً إلى أهمية إعادة النظر بها تبعا لارتفاع العديد من الضرائب على المستلزمات الطبية.
وأضاف أن العلاج غير مغطى في العيادات الخارجية بالمستشفيات الخاصة كونها خارج بنود الاتفاقية.
وتابع "أن جمعية المستشفيات الخاصة بصدد توقيع اتفاقية مع نقابة المعلمين لتأمين المعلمين العاملين في المدارس الخاصة، خاصة أولئك الذين ليس لديهم تأمين صحي.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31