شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

الصحة النيابية تزور مركز صحي عمان الشامل

الصحة النيابية تزور مركز صحي عمان الشامل


اطلعت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور خلال زيارتها اليوم الخميس الى مركز صحي عمان الشامل على ألية عمل المركز والخدمات الذي يقدمها للمراجعين والعقبات التي تواجه المركز .
وبين النائب البدور ان هذه الزيارة تأتي انطلاقا من دور لجنة الصحة التكاملي مع مختلف المؤسسات  الصحية بالإضافة الى الدور التشريعي والرقابي  فيما  يتعلق بالصحة العامة والخدمات الصحية لافتا الى ان اللجنة تعمل حاليا على مناقشة قانون المسؤولية الطبية الذي من شأنه بعد اقراره خدمة القطاع الصحي و النهوض به .
وشدد البدور ضرورة تقوية المراكز الصحية الشاملة للتخفيف عن المستشفيات وعدم اشغالها بحالات بسيطة من خلال توفير اطباء الاسرة في هذه المراكز من اجل توصيف حالات المرضى وتجديد العلاجات اللازمة لهم مؤكدا ضرورة توفر كافة الاجراءات التي تحفز الموظفين ومحاسبة المقصرين منهم .
بدوره ثمن مدير مديريات الصحة في وزارة الصحة الدكتور اكرم الخصاونة  الدور الذي تقوم به اللجنة النيابية وتفهمها لحجم العبء الملقى على عاتق المراكز الصحية لافتا الى ان مهمة المركز الصحي الشامل تقوم على تقديم العلاجات الاولية للمرضى ومتابعة اللقاحات المقدمة للأطفال حديثي الولادة ما ساهم باختفاء العديد من الامراض .  
 من جهته اوضح مدير مركز عمان الشامل الدكتور صائب الخشمان ان هذا المركز يمتاز عن المراكز الشاملة بتوفر جميع اختصاصات الاسنان والعيون وقسم الامراض الوراثية وعيادة مكافحة التدخين .
واضاف ان السجل الطبي المتوفر لدى المركز مرتبط الكترونيا من خلال برنامج "حكيم" مع المستشفيات ويراجع المركز من 800-1000 مراجع يوميا بواقع 20 الف مراجع شهريا .
واشار الى ان مشكلة الاكتظاظ  التي عانى منها المركز سيتم حلها من خلال اجراء توسعة ستنتهي في نهاية الشهر الحالي لافتا الى توفر كافة الادوية وجاهزية المختبرات .
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31