شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

"الوفاق النيابية" ترشح الصفدي لموقع النائب الأول لرئيس "النواب"

"الوفاق النيابية" ترشح الصفدي لموقع النائب الأول لرئيس "النواب"

صرح الناطق الاعلامي لكتلة الوفاق النيابية معتز ابو رمان ان الكتلة وبالاجماع اتفقت على ترشيح النائب احمد الصفدي لموقع النائب الاول لرئيس مجلس النواب.
جاء ذلك في اجتماع عقدته اليوم الاربعاء برئاسة النائب مازن القاضي للتباحث حول انتخابات المكتب الدائم واللجان النيابية.
وقال القاضي ان اللجنة رشحت  الصفدي بالإجماع ودون تحفظ اي نائب، فيما شكلت لجنة تفاوض مع الكتل الاخرى بخصوص عضوية ورئاسة اللجان النيابية واعضاء المكتب الدائم.
واشار الى ان اعضاء الكتلة اصبح عددهم  25 وبذلك اصبحت الكتلة الاكثر عددا في مجلس النواب.
إلى ذلك، بين ابو رمان ان الكتلة وبناءً على مقترح قدمه النائب رائد الخزاعلة يقضي بان يكون التصويت حسب الكفاءة والاختصاص اتخذت على عاتقها اصدار وثيقة شرف بهذا الشأن.
واكد بهذا الصدد بان يكون المعيار للتصويت في عضوية اللجان النيابية على مبدأي الكفاءة والتخصص وليس حسب الانتماء للكتل وذلك من اجل الارتقاء بالعمل التشريعي والرقابي ومهام اللجان.
ولفت ابو رمان الى ان الكتلة تقوم حاليا بإعداد دراسة حول اداء الحكومة عن النتائج النصف سنوية للعام 2017 والآثار الاقتصادية المترتبة عليها.
بدورهم اكد اعضاء الكتلة على موقفهم الرافض لفرض المزيد من الضرائب على المواطنين، مطالبين الحكومة بالبحث عن وسائل وبدائل اقتصادية منتجة لا تثقل كاهل المواطن .
وكان اعضاء الكتلة قد رحبوا بانضمام العضو الجديد لها النائب وائل رزوق والذي بدوره اثنى على العمل المؤسسي الذي تنتهجه الكتلة.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30