شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

عطية يبحث مع السفير الاندونيسي قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية

عطية يبحث مع السفير الاندونيسي قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية

بحث رئيس مجلس النواب بالإنابة خميس عطية، في مكتبه بدار المجلس اليوم الاثنين مع السفير الاندونيسي لدى المملكة اندي رحميانتو، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين.
وتناول اللقاء الترتيبات للمشاركة في المنتدى البرلماني الدولي حول التنمية المستدامة، الذي سيعقد بمدينة بالي في اندونيسيا بداية الشهر المقبل بمشاركة وفد برلماني اردني برئاسة عطية.
واستعرض عطية الانتهاكات الاسرائيلية بحق فلسطين ارضاً وشعباً ومقدسات، وبالذات الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وأكد أن جلالة الملك عبدالله الثاني يحمل الهم الفلسطيني في كل المحافل والمؤتمرات الدولية، وأن القضية الفلسطينية لم تغب عن أي خطاب أو لقاء لجلالته.
كما شدد عطية على أهمية دعم اندونيسيا لحقوق الشعب الفلسطيني، ورحيل الاحتلال الاسرائيلي عن فلسطين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وقال إننا في الأردن، بقيادة جلالة الملك، نحرص أن تكون علاقاتنا مع اندونيسيا في أفضل حال ومميزة، خاصة وان اندونيسيا اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان.
وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية واهمية التعاون والتنسيق بين البرلمانين وتوحيد الجهود حيال مختلف القضايا المشتركة في المحافل والمؤتمرات الدولية كافة.
ودعا عطية الى ضرورة دعم الاردن ليتمكن من مواصلة دوره ازاء قضايا المنطقة خاصة استقبال موجات اللجوء، مؤكدا حرص مجلس النواب على المشاركة في المؤتمرات البرلمانية الدولية خدمة للقضايا والمصالح الوطنية والقومية.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تبادل الافواج السياحية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.
بدوره، استعرض السفير رحميانتو الترتيبات الاندونيسية لعقد المنتدى البرلماني الدولي حول التنمية المستدامة في بالي.
وفي الوقت الذي اشاد فيه رحميانتو بقيادة جلالة الملك الحكيمة، أكد أن بلاده والأردن تشتركان بالعديد من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وثمن الرسائل التي بعثها رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إلى البرلمانات والهيئات والجمعيات والاتحادات البرلمانية والاقليمية التي تضمنت الانتهاكات الاسرئيلية بحق فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات، والقوانين التي ناقشها وأقرها البرلمان الإسرائيلي "الكنيسيت" بهذا الخصوص.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30