شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

"فلسطين النيابية" تثمن كلمة الملك في "قمة الظهران"

"فلسطين النيابية" تثمن كلمة الملك في "قمة الظهران"

ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني في مستهل الدورة العادية التاسعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والمنعقدة في مدينة الظهران السعودية.
وقال السعود، في بيان أمس الأحد، ان كلمة جلالته في القمة العربية وتركيزها على القضية الفلسطينية تأتي من بين جملة من الجهود التي يقودها للدفاع عن حقوق  الشعب الفلسطيني، والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
واكد السعود انه وفي اثناء انشغال دول المنطقة في الصراعات الاقليمية الداخلية للمنطقة العربية وتراجع القضية الفلسطينية عن سلم اهتمام تلك الدول، كان جلالة الملك يسعى بشكل متواصل لاعادة البوصلة نحو فلسطين واعادتها على اعلى سلم اولويات القضايا العربية.
وشدد، في البيان الصادر بإسم اعضاء لجنة فلسطين النيابية، على الدور التاريخي للهاشميين في الدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لافتا الى ان جهود جلالته اثمرت عن نزع بعض الحقوق الفلسطينية ، ورد الممارسات الصهيونية، وتثبيت المقدسيين في القدس عبر تقديم كافة انواع الدعم المادي والمعنوي.
ونوه السعود الى ان تخصيص جلالة الملك ثلثين من كلمته في القمة العربية للحديث عن القضية الفلسطينية والمقدسات ليس بالغريب، قائلا "من الذي سينتصر للقضية الفلسطينية من الزعماء والدول  اذا لم ينتصر لها الهاشميين ، فهي ساكنة ومترسخة في وجدانهم وقدموا ارواحهم فداء لها"، ومستذكرا استشهاد الملك المؤسس في المسجد الاقصى.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31