شاهد البث الحي
 

"فلسطين النيابية" تدعو لحل الخلاف بين "الهاشمية" ونادي السخنة

دعت لجنة فلسطين النيابية إلى حل "الخلاف" القائم بين بلدية الهاشمية ونادي مخيم السخنة في محافظة الزرقاء، والمتعلق بوجود ملعب للنادي مقام على أرض "تتبع للبلدية".
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء، برئاسة النائب يحيى السعود، تم فيه بحث هذا الموضوع، فضلاً عن عدد من القضايا المتعلقة بأندية شباب المخيمات في المملكة.
وحضر الاجتماع وزير الشباب حديثة الخريشا ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ياسين أبو عواد وأمين عام وزارة الشؤون البلدية وليد العتوم ورئيس بلدية الهاشمية رضا الزيود ورؤساء أندية مخيمات السخنة والحسين والطالبية.
وقال السعود إنه تم بحث موضوع الخلاف مع الحضور، مضيفاً أنه سيتم عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل لـ"إنهاء الخلاف ما بين البلدية والنادي، ومناقشة قضية تأجير الملعب لصالح البلدية، وتوفير حراسة له".
وطالب النواب: محمود الطيطي وعمر قراقيش وإبراهيم أبو السيد وأحمد الرقب، بضرورة دعم الأندية الشبابية، سيما في المخيمات ووضع أسس مهنية لدعمها.
بدوره، أكد الخريشا أن الوزارة تقف على مسافة واحدة تجاه أندية المملكة، لافتاً إلى ضرورة إعادة تنظيم للنوادي الشبابية لتتمكن من القيام بواجباتها.
وقال إن صندوق دعم الرياضة والشباب في الوزارة "قدم دعما مقداره 118 ألف دينار العام الماضي للأندية الشبابية".
من جهته، قال العتوم إن رسالة وزارة الشؤون البلدية هي خدمة المجتمع المحلي، مؤكداً أهمية إنهاء الخلاف ما "الهاشمية" و"السخنة".
من ناحيته، أوضح أبو عواد أن موازنة دائرة الشؤون الفلسطينية بلغت 950 ألف دينار للعام الحالي، رواتب الموظفين تستنزف ما بين 60% و70% من موازنتها.
وقال إن تخفيض المبالغ المخصصة لنوادي المخيمات الـ13، جاء بهدف خدمة أبناء المخيمات وتنميتها وتحسين البنى التحتية فيها، مبينا أن الموازنة لا تكفي لتحسين أوضاع المخيمات.
من جانبه، بين الزيود أن من بين المقترحات لحل ذلك "الخلاف" هو "تأجير الملعب لصالح البلدية، بمبلغ سنوياً مقدراه 1200 دينار، لمدة عامين".
فيما قال رئيس نادي شباب مخيم السخنة محمد أبو غزالة إن الملعب، المقام على مساحة 3 دونمات، "لا توجد عليه حراسات"، داعياً إلى إيجاد حل جذري للمشكلة.
إلى ذلك، استعرض رئيسا ناديي شباب الحسين والطالبية أبرز التحديات التي تواجه الناديين كـ"إنخفاض الدعم المقدم لهما من دائرة الشؤون الفلسطينية، وعدم وجود استثمار للنوادي بشكل عام يعود عليها بالدخل المادي".


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31