شاهد البث الحي
 

المجلس الحالي

"فلسطين النيابية" تلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي

"فلسطين النيابية" تلتقي القاضي الطوباسي ومحامية عهد التميمي

التقت لجنة فلسطين النيابية، بدار مجلس النواب اليوم الأحد، رئيس الشبكة القانونية للنساء العربيات القاضي سهير الطوباسي والمحامية بثينة دغمة، وكلية الدفاع عن الطفلة عهد التميمي للحديث حول موضوع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخصوصا الأطفال.
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود اننا في الاردن نستمد عزيمتنا من جلالة الملك عبدالله الثاني، ونتابع عن كثب ما يجري في فلسطين ايمانا بعدالة القضية الفلسطينية، لافتا الى ان "فلسطين النيابية"، لن تتوانى عن دعم الأشقاء الفلسطينيين.
وأضاف أنه كان لمجلس النواب موقف واضح ومعلن إزاء قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، كما أن الشعب الاردني يقف بكل قوة مع اخوانه في فلسطين.
من جانبهم، دعا أعضاء اللجنة الى تنظيم ندوة حوارية تضم حقوقيين وخبراء بمجال حقوق الإنسان وأساتذة جامعات لتعرية الوجه الصهيوني وبيان مدى خطورة التشريعات التي يتم اقرارها من قبل البرلمان الإسرائيلي "الكنيست".
بدورها، بينت دغمة أنه يتم فصل الأسرى بسجون الاحتلال في زنازين خاصة، حيث يتم التحقيق معهم لساعات طويلة، فضلاً عن أنهم يواجهون احكاما قاسية بالسجن تتراوح ما بين 5 أعوام و16 عاما.
وأضافت ان هناك معاناة يومية يواجهها كذلك اهالي الاسرى سيما فيما يتعلق بالزيارات الخاصة لابنائهم خاصة بعد التشريعات الجديدة التي اقرها "الكنيست" فيما يتعلق بإعدام  المقاومين الفلسطينيين للقضاء على جيل التحرير.
وفي اجتماع منفصل، للجنة عقدته لغايات ترتيب اعمالها، حيث تم الاتفاق على مؤسسية عمل اللجنة من خلال مجلس مصغر لها له رئيس ونائب رئيس ومقرر، يخطر مجلس النواب بالقضايا الطارئة.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31