شاهد البث الحي
 
"العدالة النيابية" تبحث أمورا تهم الكتلة

"العدالة النيابية" تبحث أمورا تهم الكتلة

عقدت كتلة العدالة النيابية، برئاسة مجحم الصقور، اجتماعاً بدار مجلس النواب اليوم الاثنين بحثت خلاله عدداً من الأمور التي تهم عمل الكتلة.
وقال الصقور إن اجتماع اليوم ركز على عدد من القضايا التي سيتم بحثها مع الحكومة في اللقاء المزمع عقده يوم غد الثلاثاء.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"الديمقراطية النيابية" ترشح البكار لموقع النائب الأول لرئيس "النواب"

"الديمقراطية النيابية" ترشح البكار لموقع النائب الأول لرئيس "النواب"

قررت الكتلة الديمقراطية النيابية بالأغلبية تسمية النائب خالد البكار ليكون مرشحها لموقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وفق الناطق الإعلامي باسمها النائب مصطفى ياغي.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الكتلة بدار المجلس اليوم الأحد لاختيار مرشحها لهذا الموقع في انتخابات الدورة العادية الثانية لـ"النواب".
وأكد ياغي ان الكتلة تتطلع الى بناء توافقات وتحالفات بين الكتل النيابية الأخرى لدعم تواجهاتها واختيار اعضاء المكتب الدائم واللجان النيابية، بما يعزز دور المكتب الدائم في مسيرته الديمقراطية.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"الوفاق النيابية": لن نمرر أي تشريع ضريبي يمس الطبقتين الفقيرة والمتوسطة

"الوفاق النيابية": لن نمرر أي تشريع ضريبي يمس الطبقتين الفقيرة والمتوسطة

أكدت كتلة الوفاق الوطني النيابية رفضها لـ"تمرير أي تشريع ضريبي قد يمس بالطبقتين الفقيرة والمتوسطة، وإلزام الحكومة بالعمل الجاد على وضع سياسات ضريبية ومالية واضحة وجادة لكبح جماح التهرب الضريبي"، معلنة عزمها ن دعم ترشيح النائب أحمد الصفدي لموقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب.
ودعت، خلال اجتماع عقدته أمس، الحكومة إلى تعديل نسب الخضوع للضريبة للشركات الكبرى والمؤسسات القادرة كالبنوك، والتي تدفع نسب ضئيلة من الضرائب مقارنة بالدول الأخرى.
كما طالبت الكتلة بـ"استهداف الطبقات الغنية والبرجوازية، والتي لا تساهم سوى بنسبة 7% فقط من اصل المساهمة المستحقة عليها لرفد موازنة الدولة".
وقالت إن قانون معدل لقانون ضريبة الدخل، الذي تعتزم الحكومة تقديمه لمجلس النواب، سـ"يتم دراسته بما يضمن عدم تمادي الحكومة نحو جيب المواطن سواء بشكل مباشر أو غير مباشر".
من جهة ثانية، أعربت "الوفاق النيابية" عن عزمها إصدار ميثاق شرف يتعلق بأن يكون الانتخاب للجان النيابية هو بداعي الكفاءة أولاً وليس مبنياً على عضوية الكتل أو المحسوبيات او الصداقات.
وطالبت، على لسان الناطق الإعلامي باسمها النائب معتز أبو رمان، بوضع آلية جديدة مع الحكومة لإعداد دراسة سياسات الإعفاءات الطبية بما يضمن تسهيل إجراءات الحصول على الإعفاء الطبي، ورفض المحاباة في الإجراءات المتعلقة بقبول الإعفاءات.
وقررت الكتلة إنشاء مكتب داخل أروقة مجلس النواب، لمتابعة القرارات والمخاطبات التي تصدر عنها أو عن أي من اعضائها، معلنة في الوقت نفسه نيتها عن دعم ترشيح النائب أحمد الصفدي لموقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حيث تم اختيار لجنة للتشاور والتفاوض مع الكتل النيابية الأخرى بخصوص المواقع الاستراتيجية الهامة ورؤساء اللجان.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"الديمقراطية النيابية" تقيم نشاطها خلال "عادية واستثنائية  النواب"

"الديمقراطية النيابية" تقيم نشاطها خلال "عادية واستثنائية النواب"

بحثت كتلة الديمقراطية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب خالد البكار، تقييم نشاط الكتلة خلال الدورتين العادية الأولى والاستثنائية، ورؤيتها للعام المقبل.
وقال البكار ان الكتلة في الدورة السابقة التقت العديد من الوزراء، وقامت بالعديد من الزيارات والنشاطات للوقوف على احتياجات المواطنين، فيما نظمت مجموعة من الحوارات تناولت تحديات النهوض بالعمل البرلماني.
وبخصوص رؤية الكتلة للعام المقبل، أوضح البكار أنه لا بد أن يكون لها حضور ايجابي ومؤثر من خلال موقف موحد لكل اعضائها في مختلف القضايا.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
مساعد رئيس مجلس النواب و اعضاء الكتل النيابية يلتقون ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة

مساعد رئيس مجلس النواب و اعضاء الكتل النيابية يلتقون ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة

التقى مساعد رئيس مجلس النواب الدكتور صوان الشرفات و اعضاء الكتل النيابية بدار مجلس النواب اليوم الاربعاء مع ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة مدير شؤون الافراد العميد الركن عبدالله الحسنات .
وقدم العميد الركن الحسنات شرحا حول ما تقوم به القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية " الجيش العربي " من حل لمشكلة الفقر و لبطالة .
و استعرض الحسنات عددا من التعليمات و الانظمة المتعلقة بأمور القوى البشرية و مستجدات اعادة الهيكلة في القوات المسلحة .
و اجاب على اسئلة و استفسارات النواب التي تركزت حول مساهمة القوات المسلحة في حل مشكلتي البطالة و الفقر و تنمية المجتمعات المحلية .
و ثمن النواب عاليا الجهود و الدور الذي تضطلع به القوات المسلحة الاردنية  " الجيش العربي " في مختلف المجالات خاصة حماية الوطن و الحفاظ على منجزاته فضلا عن المحافظة على الامن و الاستقرار الذي يتمتع به الاردن وسط محيط ملتهب.
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
الوفاق النيابية تشيد بدور الوطني لإدارة الأزمات

الوفاق النيابية تشيد بدور الوطني لإدارة الأزمات

أشاد رئيس وأعضاء كتلة الوفاق الوطني النيابية بالدور الذي يضطلع به المركز الوطني للأمن و ادارة الازمات.
جاء ذلك لدى زيارة الكتلة اليوم الاحد لمقر المركز، تم خلالها الاطلاع على المهام والاهداف التي يحققها المركز، حيث أكد رئيس وأعضاء الكتلة اهمية توفير الدعم المعنوي و المادي اللازم لتعزيز دور المركز .
من جهته، قدم نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وادارة الازمات اللواء الركن الدكتور طلال بني ملحم عرضا لاهم الواجبات والمهام التي يؤديها المركز، مثمنا بالوقت نفسه زيارة كتلة الوفاق النيابية للمركز.
وبين ان من شأن الزيارة تعزيز اطر العلاقات والتعاون ما بين السلطة التشريعية واجهزة الدولة بما يصب تجاه المصالح العليا للوطن.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31