شاهد البث الحي
 

الطراونة يلتقي مجلس نقابة المهندسين الزراعيين

اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المجلس منفتح على الكافة ويستقبل منهم الاقتراحات والاراء حيال اي تشريع او قضية مشددا على ان هذه الاقتراحات محط احترام وتقدير .
وبين ان المجلس يضع التشريعات على موقعه الالكتروني ليتمكن الجميع من الاطلاع عليها وتقديم الاقتراحات والاراء حولها .
واضاف لدى استقباله رئيس واعضاء نقابة المهندسين الزراعيين بدار مجلس النواب اليوم الاثنين الذين قدموا للطراونة مذكرة تتعلق بارتفاع الاسعار وتاثيرها على القطاع الزراعي ان المجلس يتابع هذه القضية مع الحكومة .
وشدد الطراونة على ان المجلس منحاز تماما مع المواطنين ويحرص على عدم المساس بالطبقتين الوسطى والفقيرة ولايألو جهدا في دعم القطاع الزراعي الذي يشكل لبنة اساسية للامن الغذائي والاقتصاد الوطني .
بدوره اكد نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ان ارتفاع الاسعار اثر سلبا على القطاع الزراعي الذي يعاني اصلا من العديد من المشاكل والمعيقات .
واشاد النقيب واعضاء النقابة بالدور الذي يضطلع به مجلس النواب واستقباله للاقتراحات والاراء مؤكدين ان الجميع في خندق واحد لخدمة الوطن والمواطن .
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+

الطراونة: الأردن استطاع أن يحول الربيع العربي إلى إصلاح وبناء

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاردن بفضل حنكة وحكمة قيادته الهاشمية ووعي الشعب الاردني النبيل استطاع ان يحول ما يسمى بالربيع العربي الى اصلاح وبناء، في الوقت الذي شهدت فيه بعض الدول العربية التدمير والاقتتال واراقة الدماء.
واستعرض، لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفدا من كلية الدفاع الوطني في دولة الامارات العربية المتحدة برئاسة العميد خالد القطان، الاصلاحات التي نفذتها المملكة على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والادارية.
واضاف الطراونة ان المجلس الذي يعد احد اذرع الدولة الاردنية ينحاز دائما الى صف الوطن والمواطن، فعند الحديث عن مصلحة الدولة فإننا نقف جميعا في صفها، مبينا ان المجلس يقترب من الحكومة بقدر ما تقترب هي من المواطن.
كما استعرض الحياة البرلمانية الاردنية عبر العقود الماضية والعلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ودور مجلس النواب التشريعي والرقابي.
واكد الطراونة ان المجلس لديه حضور فاعل في مختلف الهيئات والاتحادات والجمعيات البرلمانية الاقليمية والدولية واستطاع ايصال الرؤية الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة ازاء مختلف القضايا الوطنية والقومية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إذ استطاع المجلس وضع القضية في المربع الاول لدى كل المحافل والمؤتمرات الدولية.
وأشار إلى أبرز المشكلات التي تواجه الاردن، خصوصا الاقتصادية حيث بين ان الحدود الشرقية والغربية والشمالية الأردنية مغلقة، ما يعمق الازمة الاقتصادية، فضلا عن تداعيات الاوضاع في المنطقة وموجات اللجوء التي استقبلها الاردن فالكل يتحدث عن اللجوء السوري ولا يذكر ان هناك موجات عديدة استقبلها الاردن بدءا باللجوء الفلسطيني مرورا باللجوء العراقي والليبي واليمني وانتهاء باللجوء السوري.
وبين ان الاردن الذي احترم القانون الدولي وفتح حدوده لاستقبال اللاجئين يتحمل اعباء كبيرة على مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والامنية ومع ذلك لم تقم الاسرة الدولية بما يحتمه عليها القانون الدولي من استحقاقات والتزامات، موضحا ان ما قدمته الأسرة الدولية للاردن لا يتعدى 30% مما يقدمه الأردن لهم.
بدوره، اعرب رئيس واعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لمجلس النواب، مقدرين الدور الذي يضطلع به المجلس في المسيرة الوطنية الاردنية.
واكد الوفد عمق العلاقات الاردنية الاماراتية، ووصفها بأنها علاقات تاريخية متجذرة قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة لكلا الشعبين والبلدين الشقيقين.
واعرب الوفد عن تقديره لمواقف الاردن المحورية حيال القضايا الوطنية والقومية.
بعد ذلك، اجاب الطراونة على اسئلة الوفد، حيث اكد على ان الاردن والامارات لديهما العديد من القضايا والرؤى المشتركة، معربا عن تقديره لدولة الامارات على مواقفها الداعمة لقضايا الامة، متمنيا لها دوام التقدم والازدهار.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"النقل النيابية": اتفاق يقضي بتعليق نقل اعتصام اصحاب وسائقي الشاحنات

"النقل النيابية": اتفاق يقضي بتعليق نقل اعتصام اصحاب وسائقي الشاحنات

توصلت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية الى اتفاق مع اصحاب وسائقي الشاحنات يقضي بتعليق نقل اعتصامهم من طريق المطار الى الدوار الرابع.
وبين رئيس اللجنة النائب خالد ابو حسان، خلال اجتماع اليوم الأربعاء خصص لبحث هذا الامر، انه تم الاتفاق مع اصحاب وسائقي الشاحنات الذين ينفذون اعتصاماً للمطالبة بتنظيم آلية توزيع دور الشاحنات في مناجم الفوسفات.
وقال ان اللجنة قررت دعوة وزيري الداخلية والنقل ورئيس هيئة تنظيم قطاع النقل وممثلين عن شركة الفوسفات، الاسبوع المقبل من اجل ايجاد حلول مناسبة من شأنها تنظم آلية توزيع الدور للشاحنات.
وكانت اللجنة استمعت في بداية الاجتماع الى مطالب اصحاب وسائقي الشاحنات.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
"إدارية النواب" تلتقي وفد شبابي

"إدارية النواب" تلتقي وفد شبابي

التقى نائب رئيس اللجنة الإدارية النيابية راشد الشوحة بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء مجموعة من الشباب الأردني المشارك ضمن مشروع الحوارات الشبابية البرلمانية المنظم من قبل مركز الحياة – "راصد".
وقال الشوحة ان مجلس النواب لعب دوراً كبيراً في تقدم مسيرة الاصلاح السياسي والاقتصادي التي وصلت اليها المملكة، منوها الى ان المجلس أقر خلال دورتيه العادية والاستثنائية السابقتين عدداً من القوانين ذات العلاقة بهذا الشأن.
وأكد أهمية التعاون والعمل التشاركي ما بين مؤسسات المجتمع المحلي ومجلس النواب خدمة للوطن والمواطن، داعياً الى عقد لقاءات حوارية دورية بين المواطنين والنواب بهدف اطلاع المواطنين على انجازات المجلس ودوره المتمثل بالعمل لتشريعي والرقابي.
من جانبهم، بين الوفد الشبابي أن الهدف من المشروع هو ادماج الشباب في العمل البرلماني وتعميق التواصل مع مجلس النواب وفتح قنوات تواصل بين المجتمعات المحلية والبرلمانيين وتكريس نهج التشاركية.


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
الأسرة النيابية" تلتقي وفدا نسائيا لجمعيات خيرية بالمفرق

الأسرة النيابية" تلتقي وفدا نسائيا لجمعيات خيرية بالمفرق

التقت لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية اليوم الاربعاء برئاسة النائب ريم ابو دلبوح وفداً نسائياً يمثل الجمعيات الخيرية من محافظة المفرق.
وقالت ابو دلبوح ان اللجنة مستمرة في اقامة مثل هذه اللقاءات والحوارات المفتوحة مع القطاعات النسائية في المملكة للوقوف على  التحديات والمصاعب التي تواجه المرأة والاطلاع على الاراء والمقترحات التي تسهم في ايجاد الحلول المناسبة لها .
واضافت ان اللقاء  كان مثمرا وايجابيا وسيتم الاخذ بكافة الملاحظات والمطالب التي تم عرضها ليتسنى للجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية متابعتها للوصول الى النتائج اللازمة لدعم برامج المرآه.
واكدت ابو دلبوح ان اللجنة ستقوم بوضع خطة مستقبلية لزيارة المحافظات والاطلاع عن قرب على التحديات التي تواجه المرأة والتشبيك بين الجمعيات لنقل الخبرات في مختلف مناطق المملكة .
من جهته، قال الوفد النسائي ان لهن باع طويل في العمل التطوعي ماعزز  فرص فوزهن كعضوات في المجالس البلدية ومجلس المحافظة  داعياً الى فتح مراكز للشابات في مختلف مناطق المفرق من اجل تدريب الفتيات على الخياطة او اي نشاطات اخرى توفر فرصة عمل.
 


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
النعيمات يبحث مع مربي ثروة حيوانية عقبات تواجههم

النعيمات يبحث مع مربي ثروة حيوانية عقبات تواجههم

بحث رئيس لجنة الريف والبادية النيابية نواف النعيمات مع ممثلين عن قطاع مربي الثروة الحيوانية في البادية الأردنية، العقبات والمشكلات التي تقف أمامهم.
وقال النعيمات، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء وحضره رئيس اللجنة الإدارية النيابية مرزوق الدعجة والنائب رمضان الحنيطي، إننا نسعى الى تحديد الاطر الحقيقية للهموم والعقبات التي تواجه هذا القطاع الهام باعتباره يلعب دوراً محورياً برفد الامن الاقتصادي.
بدورهم، طالب مربو الثروة الحيوانية بـ"تخفيض اسعار الاعلاف، والتنسيق مع وزارة العمل بخصوص اجور الرعاة، والحد من الحرث الجائر للاراضي الرعوية، وتحديد اسعار تفضيلية للمياه".
كما طالبوا بـ"جدولة القروض الممنوحة لهم من قبل مؤسسة الاقراض الزراعي، وإعادة النظر بالتعويضات البيئية".


شاركنا على
Twitter Facebook Google+
أجندة الأحداث
أحد اثنين ثلاثاء أربعاء خميس جمعة سبت
 
 
 
 
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
23
 
24
 
25
 
26
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31